ست طرق من Semalt لتحليل SEO الخاص بك


قائمة المحتويات

  1. ترتيب الكلمات الرئيسية
  2. تعرف على أفضل صفحاتك
  3. تعرف على منافسيك
  4. تعرف على مدى تميز صفحات موقعك على الويب
  5. تحقق من سرعة الصفحة
  6. مراقبة الروابط الخلفية الخاصة بك
  7. خاتمة
السبب الرئيسي وراء عملك هو تحقيق أرباح. لكن رجال الأعمال الأذكياء يعرفون أنهم يحتاجون باستمرار إلى تقييم استثماراتهم لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح ولماذا. في هذا المنشور ، سننظر في ست طرق يمكنك من خلالها تحليل أداء مُحسنات محركات البحث لديك حتى تتمكن من التأكد من حصولك على أفضل النتائج من موقع الويب الخاص بك.

1. تصنيفات الكلمات الرئيسية

السبب الرئيسي وراء قيامك بتحسين محركات البحث هو الحصول على مرتبة عالية قدر الإمكان لاستفسارات البحث المتعلقة بمجالك على Google ، مما سيؤدي إلى زيادة في حركة المرور العضوية وفي النهاية التحويلات. تحتاج إلى إدخال كلمات رئيسية معينة على موقعك يبحث عنها زوار موقعك المحتملون من أجل ترتيب هذه الكلمات الرئيسية على Google TOP. من وقت لآخر ، يجب أن تتحقق من الموضع الذي ترتبه فيه بحيث يمكنك التأكد من أن حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك تعمل بالفعل.

مع سيمالت أداة تحليلات الويب المجانية، يمكنك مراقبة موقع موقع الويب الخاص بك على Google TOP. ما عليك سوى إدخال اسم المجال الخاص بك في المساحة المتوفرة والنقر فوق الزر "تحليل". سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تسمى "الكلمات الرئيسية في TOP" والتي تمنحك تقريرًا بالكلمات الرئيسية التي يصنفها موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث العضوية على Google ، والصفحات المصنفة على موقعك ومواضع صفحات نتائج محرك البحث الخاصة بها كلمة رئيسية محددة.

يمكنك أن تقرر إما تحليل كل من المجال الأساسي والنطاقات الفرعية أو يمكنك استبعاد المجالات الفرعية للحصول على معلومات حول المجال الأساسي الخاص بك فقط.

في هذه الصفحة نفسها ، يمكنك الاختيار من بين العديد من محركات بحث Google التي يصنفها موقع الويب الخاص بك بالفعل لكلمة رئيسية واحدة على الأقل. على سبيل المثال ، إذا كان عملك يخدم الكنديين على وجه الخصوص ، إلى جانب التحقق من ترتيبك على موقع بحث Google الرئيسي (https://google.com ) ، يمكنك التحقق من ترتيبك على موقع بحث Google الكندي المحدد ( https://google.ca ).

يتم ترتيب قائمة محركات بحث Google بترتيب تنازلي لمقدار الكلمات الرئيسية. ستجد مخططًا (يسمى عدد الكلمات الرئيسية في TOP) يعرض عدد الكلمات الرئيسية في صفحات الترتيب في Google بمرور الوقت.

يوضح لك الرسم البياني التغييرات في عدد الكلمات الرئيسية التي يصنفها موقعك في أفضل 100 صفحة نتائج بحث عضوية في Google. يمكنك مشاهدته في الشهر أو الأسبوع أو اليوم.

إذا قمت بالتمرير لأسفل ، يمكنك مشاهدة توزيع الكلمات الرئيسية حسب TOP. هنا سترى عدد الكلمات الرئيسية التي يصنفها موقعك في نتائج البحث العضوية من Google TOP 1-100 ، تم تعيينها مقابل تاريخ سابق. يمكنك أيضًا مشاهدته بتنسيق شهري أو أسبوعي أو يومي.

ستجد أيضًا جدولًا يسمى "الترتيب حسب الكلمات الرئيسية" والذي يعرض الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا التي يتم ترتيب صفحات موقعك لها في نتائج البحث.

لديك خيار تحديد الإطار الزمني الذي تريد مراقبته ويمكنك عرض مواقع SERP في موقعك للتواريخ التي حددتها والتغييرات التي حدثت بين هذين التاريخين. يمكنك تصفية المعلومات في الجدول باستخدام معايير مختلفة مثل كلمة رئيسية (أو جزء منها) وعنوان URL (أو جزء منه) و TOP 1-100 والتغييرات في الموضع.

يوفر لك Semalt خيار تنزيل التقرير الشامل حتى تتمكن من الحصول على رؤى من كل ما اكتشفته فيما يتعلق بالكلمات الرئيسية التي يقوم موقعك بترتيبها.

2. تعرف على أفضل صفحاتك

يجب أن تعرف الصفحات التي تجلب حركة المرور والصفحات التي لا تجلبها.

في الجانب الأيمن من الصفحة توجد قائمة أدوات التحليل في هذا الموقع. ما عليك سوى النقر على أفضل الصفحات وستظهر لك الصفحات التي تجلب أكبر عدد من الزوار إلى موقعك.

هذه هي الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي يجب أن تركز عليها أكثر. لتحقيق أقصى استفادة منها ، أصلح أي أخطاء في تحسين محركات البحث عليها ، واجعل المحتوى أكثر تميزًا وقم بالترويج لها.

ستجد مخططًا يعرض التغييرات في عدد صفحات الموقع في Google TOP منذ بدء مشروع موقع الويب. يمكنك تبديل المقياس للحصول على عرض بيانات أسبوعي أو شهري.


بعد ذلك ، ستجد علامة التبويب "اختلاف" التي تعرض عدد صفحات الموقع الموجودة في أفضل 100 نتيجة بحث عضوية من Google ، معدة مقابل تاريخ سابق. يمكنك أيضًا تبديل المقياس لعرض البيانات الشهري أو الأسبوعي.

يمنحك Semalt أيضًا ملخصًا بيانيًا لهذه البيانات إلى جانب الملخص الرقمي القياسي.

بعد ذلك ، ستجد مخططًا يسمى "إحصائيات الكلمات الرئيسية للصفحات المحددة" يخبرك بالتغييرات التي حدثت في عدد الكلمات الرئيسية التي تم تصنيف صفحات الويب المحددة لها في أفضل 100 صفحة لنتائج بحث Google ، منذ أن كان مشروع موقع الويب الخاص بك خلقت. عرض شهري أو أسبوعي متاح هنا أيضًا.

بعد ذلك ، يمكنك العثور على جدول "Pages in TOP" حيث يمكنك تعيين نطاق زمني واكتشاف عدد الكلمات الرئيسية التي تم تصنيف صفحة معينة على موقعك لها في أعلى صفحات نتائج البحث في Google للإطار الزمني المحدد.

3. تعرف على المنافسة الخاصة بك

للحصول على أفضل النتائج من موقع الويب الخاص بك ، يجب عليك مراقبة المواقع الأخرى التي تتنافس معك على نفس الكلمات الرئيسية التي يصنفها موقعك. عند النقر فوق علامة التبويب "المنافسون" في القائمة الموجودة على اليسار ، سيتم نقلك إلى صفحة توضح لك المركز الذي يحتله موقعك بين منافسيك من خلال العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية في Google TOP 1-100.

بعد رؤية موقعك الحالي ، هناك مجموعة "كلمات رئيسية مشتركة" ستجدها تعرض عدد الكلمات الرئيسية المشتركة التي يصنفها موقعك وأفضل 500 منافس لك في صفحات نتائج البحث في Google. سيعتمد التحليل على تاريخ محدد.

لمزيد من البصيرة ، سيمالت يوفر مخطط "ديناميكيات الكلمات الرئيسية المشتركة" الذي يعرض التغييرات في عدد الكلمات الرئيسية المشتركة للمنافسين الذين حددتهم ، والذين تم تصنيفهم في أفضل SERPs من Google.

بعد ذلك ، ستجد جدول "المنافسون في Google TOP" حيث يمكنك رؤية عدد الكلمات الرئيسية المشتركة التي تقوم أنت ومنافسيك بترتيبها ، وكذلك الاختلافات في عدد الكلمات الرئيسية المشتركة (تم تعيينها مقابل تاريخ سابق).

4. تعرف على مدى تميز صفحات موقعك على الويب

بالنسبة إلى Google ، المحتوى هو الملك. يجب عليك التأكد من أن المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ليس مسروقًا. إذا اعتبرت Google أن محتوى موقعك منسوخ ، فقد يؤدي ذلك إلى فرض عقوبات.

استخدم أداة التحقق من تفرد صفحة Semalt لمعرفة ما إذا كانت Google ترى المحتوى الخاص بك على أنه فريد أم لا. انقر فوق علامة تبويب التحقق من تفرد الصفحة على اليسار والتي ستأخذك إلى صفحة يمكنك من خلالها التحقق من تقييمك. تشير النتيجة 0-50٪ إلى ارتفاع نسبة الانتحال ؛ تظهر النتيجة 51-80٪ أن Google تعتبر المحتوى الخاص بك إعادة كتابة في أحسن الأحوال ؛ بينما تشير النتيجة 81-100٪ إلى أن محرك البحث يعتبر المحتوى الخاص بك فريدًا.

لمزيد من التحليل المتعمق ، يمكنك العثور على قائمة محتوى تعرض لك كل النص الذي يراه Googlebot على الصفحة المحددة مع تمييز الأجزاء المكررة. تعرض لك أداة تفرد الصفحة أيضًا قائمة بمواقع الويب التي تعتبرها Google المصادر الأساسية للمحتوى في الصفحة المحددة وأيضًا الجزء المحدد من المحتوى الموجود على تلك المواقع.

5. تحقق من سرعة الصفحة الخاصة بك

تسعى Google جاهدة لتزويد مستخدميها بأفضل تجربة مستخدم ممكنة ، لذلك إذا علمت أن موقعك لا يتم تحميله بالسرعة الكافية ، فسيتم ترتيبك في مرتبة منخفضة. استخدم أداة تحليل سرعة الصفحة لمعرفة ما إذا كانت سرعة تحميل صفحتك تفي بمتطلبات Google الحالية.

يوفر لك Semalt تصنيف سطح المكتب والجوال لصفحتك. ستظهر لك أيضًا الأخطاء التي يجب عليك إصلاحها والاقتراحات لمساعدتك على تحسين وقت تحميل صفحة الويب الخاصة بك.

6. مراقبة الروابط الخلفية الخاصة بك

في حين أن هناك أكثر من 200 عامل تستخدمه خوارزمية Google لتصنيف مواقع الويب ، فإن الروابط الخلفية هي واحدة من أهم العوامل. يجب أن تضع الكثير من التركيز في إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك من أجل الحصول على مرتبة أعلى في Google TOP.

تأكد من أن الروابط الخاصة بك تأتي من مواقع ويب ذات سلطة عالية وأنك ترتبط بها أيضًا. كن على اطلاع على الروابط المعطلة أو الروابط غير المرغوب فيها وتخلص منها لأنها تضر باستراتيجيات تحسين محركات البحث لديك.

قد يرغب بعض المنافسين في استخدام استراتيجيات القبعة السوداء لإلحاق الضرر بترتيب موقع الويب الخاص بك عن طريق توجيه الروابط غير المرغوب فيها إلى موقعك. عندما انت اشترك في حملة تحسين محركات البحث مع Semalt ، سيكون فريقنا دائمًا على اطلاع من أجلك لضمان عدم توجيه روابط سيئة نحو موقع الويب الخاص بك.

خاتمة

على الرغم من وجود العديد من الطرق الأخرى لتحليل أداء مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، فهذه بعض الجوانب الأكثر أهمية التي يجب أن تفكر في مراقبتها والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تصنيفات البحث الخاصة بك على Google TOP. استفد من الأدوات المدهشة التي توفرها Semalt لمساعدتك في تحليل المعلومات المتعلقة بالكلمات الرئيسية التي يقوم موقعك بترتيبها ، وأفضل صفحاتك ، ومنافسيك ، وتفرد المحتوى الخاص بك ، وسرعة صفحتك ، والروابط الخلفية.

Six Ways From Semalt To Analyze Your SEO


TABLE OF CONTENT

  1. Keyword Rankings
  2. Know Your Best Pages
  3. Know Your Competition
  4. Know How Unique Your Website Pages Are
  5. Check For Page Speed
  6. Monitor Your Backlinks
  7. Conclusion  
The primary reason why you are in business is to make profits. But smart business people know that they continuously need to evaluate their investments to find out what works, what isn't working, and why. In this post, we'll be looking at six ways you can analyze your SEO performance so you can be sure you're getting the best out of your website.

1. KEYWORD RANKINGS

Your top reason for doing SEO is to rank as highly as possible for search enquiries pertaining to your industry on Google, which will lead to an increase in organic traffic and ultimately, conversions. You need to input certain keywords on your site that your potential visitors search for in order to rank for those keywords on Google TOP. From time to time, you should be checking what position you rank for so that you can be sure that your SEO campaign is actually working. 

With Semalt's free web analytics tool, you can monitor your website's position on Google TOP. Simply enter your domain name in the space provided and click on the "Analyze" button. You'll be taken to a new page called "Keywords in TOP" that gives you a report of the keywords that your website ranks for in organic search results on Google, the ranked pages on your site and their search engine result pages positions for a specific keyword. 

You can decide to either analyze both your core domain and subdomains or you can leave out the subdomains to get information about your core domain only. 

On this same page, you can choose from out of the numerous Google search engines that your website already ranks in for at least one keyword. For example, if your business serves Canadians in particular, asides checking your ranking on the major Google search website (https://google.com), you can check your ranking on the Canadian specific Google search site (https://google.ca). 

The list of Google search engines is arranged in descending order of the amount of keywords. You'll find a chart (called number of keywords in TOP) that displays the number of keywords in the ranking pages of Google over time. 

The chart shows you the changes in the number of keywords your site ranks for in the top 100 organic search results pages of Google. You can view it per month, week or day.

If you scroll down, you can see the keywords distribution by TOP. Here you'll see the number of keywords your site ranks for in the organic search results of Google TOP 1-100, set against a previous date. You can also view it in a monthly, weekly or daily format.

You'll also find a table called "rankings by keywords" which displays the most popular keywords the pages of your site rank for in search results. 

You have the option to select the time frame you want to monitor and you can view the SERP positions of your site for the dates you have selected and the changes that have occurred between those two dates. You can filter the information in the table using different criteria such as a keyword (or part of it), a URL (or part of it), TOP 1-100, and changes in position. 

Semalt offers you the option to download the comprehensive report so you can gain insights from all you have discovered concerning the keywords your site is ranking for. 

2. KNOW YOUR BEST PAGES

You should know which pages are bringing in traffic and which pages are not. 

At the left-hand side of the page is the list of analysis tools on this site. Simply click on best pages and you'll be shown the pages that bring in the highest number of visitors to your site. 

These are the pages on your website that you should put more focus on. To get the best out of them, fix any SEO errors on them, make the content even more unique and promote them. 

You'll find a chart that displays the changes in the number of site pages in Google TOP since the website project started. You can switch the scale to have a weekly or monthly data view.


Next, you will find a "Difference" tab that displays the number of site pages that are in the top 100 Google organic search results, set against a previous date. You can also switch the scale for a monthly or weekly data view. 

Semalt also gives you a diagrammatic summary of this data asides the standard numerical summary.

After this, you'll find a chart called "selected pages keywords stats" that tells you what changes have occurred in the number of keywords the selected webpages have been ranking for on the top 100 search result pages of Google, since your website project was created. A monthly or weekly view is also available here.

Next, you find the "Pages in TOP" table where you can set a date range and discover the number of keywords a specific page on your site is ranked for in the top search results pages of Google for the selected time frame.

3. KNOW YOUR COMPETITION

To get the best out of your website, you should keep tabs on other sites that are competing with you for the same keywords your site ranks for. When you click on the "Competitors" tab on the menu on the left, you will be taken to a page that shows you the position your site holds among your competitors by the total number of keywords in Google TOP 1-100.

After seeing your current position, there's a "shared keywords" block that you'll find which displays the number of shared keywords that your site and your top 500 rivals rank for in the search results pages of Google. The analysis will be based on a selected date.

For even more insight, Semalt provides the "shared keywords Dynamics" chart that displays the changes in the number of shared keywords the competitors you have selected, and have ranked on the top SERPs of Google.

Next, you'll find the "Competitors in Google TOP" table where you can see the number of shared keywords you and your rivals rank for, and also the differences in the number of shared keywords (set against a previous date).

4. KNOW HOW UNIQUE YOUR WEBSITE PAGES ARE

To Google, content is king. You must ensure that the content on your website is not plagiarized. If Google considers your site content is copied, it may lead to penalties. 

Use Semalt's page uniqueness check tool to know if Google views your content as unique or not. Click on the page uniqueness check tab on the left which will take you to a page where you can check your rating. A 0-50% score indicates high plagiarism; a 51-80% score shows that Google considers your content a rewrite at best; while an 81-100% score signifies that the search engine deems your content as unique. 

For more in-depth analysis, you can find a content list that shows you all the text seen by Googlebot on the specific page with duplicate parts highlighted. The page uniqueness tool also shows you a list of the websites that Google considers as the primary sources of the content in the given page and also the specific part of the content that is on those sites.  

5. CHECK FOR YOUR PAGE SPEED 

Google strives to provide its users with the best user experience possible, so if it knows that your site doesn't load fast enough, it will rank you lowly. Use the page speed analyzer tool to find out if the loading speed of your page meets current Google requirements. 

Semalt provides you with a desktop and mobile rating of your page. You will also be shown the errors that you should fix and suggestions to help you optimize the load time of your webpage. 

6. MONITOR YOUR BACKLINKS

While there are over 200 factors the Google algorithm uses to rank websites, backlinks are one of the most important. You should put a lot of focus into your link building strategy in order to rank higher on Google TOP. 

Ensure that your links are coming from high authority websites and that you link to them as well. Be on the lookout for broken links or spammy links and get rid of them as these hurt your SEO strategies. 

Some competitors may want to use black hat strategies to hurt your website's ranking by directing spammy links towards your site. When you sign up for an SEO campaign with Semalt, our team will always be on the lookout for you to ensure no bad links are directed towards your website. 

CONCLUSION 

Although there are many other ways to analyze your SEO performance, these are some of the most important aspects you should consider monitoring that can significantly impact your search rankings on Google TOP. Take advantage of the amazing tools provided by Semalt to help you analyze information concerning the keywords your site is ranking for, your best pages, your competitors, the uniqueness of your content, your page speed and backlinks. 

mass gmail